قسم اللغة الفرنسية بألسن عين شمس يطور مقرر «قاعة البحث»

ألسن عين شمس
ألسن عين شمس

استضاف قسم اللغة الفرنسية وائل الإمام، مدير تطوير الأعمال بشركة ستار ميدل إيست، للمشاركة في المحاضرة التي نظمتها وأدارتها د.مها الباشا مدرس علم المصطلح الحاسوبي وتكنولوجيا الترجمة بقسم اللغة الفرنسية، تحت رعاية د.سلوى رشاد عميد الكلية الألسن، ود.ناصر عبد العال وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، وبإشراف د.يمنى صفوت رئيس مجلس قسم اللغة الفرنسية، وبحضور د.هشام المالكي مدير البرامج الجديدة وأ.د.يمنى صفوت رئيس قسم اللغة الفرنسية، و د.رباب حمدي أستاذ الترجمة المساعد بالقسم ومنسق المُقرر. 

وأوضحت د.مها الباشا أن المحاضرة تأتي في إطار تطوير مقرر ”قاعة البحث“ بالفرقة الرابعة بنظام الليسانس من خلال إدراج المشروعات التطبيقية كمشروع تخرُّج لطلاب قسم اللغة الفرنسية وتأهيلهم في مجال ترجمة الشاشة.

وتهدف هذه المحاضرة إلى ربط ما تم تدريسه حتى الآن في مُقرر "قاعة بحث" بمتطلبات سوق العمل في ترجمة الشاشة، حتى يبدأ الطلاب العمل التطبيقي في الفصل الدراسي الثاني استنادًا إلى قاعدة علمية وأكاديمية سليمة وبكفاءة مهنية عالية تتماشى مع ما هو معمول به في سوق العمل في مجال ترجمة الشاشة. 

و أشاد وائل الإمام بما تم تدريسه حتى الآن من مهارات تقنية وحاسوبية ولغوية تتعلق بترجمة الشاشة، كما أجاب على أسئلة الطلاب الفنية والمهنية المتعلقة ببعض إشكاليات ترجمة الشاشة.